عالم ماورائنا وعالم ما امامنا
هذه الايات
الثلاث تاكد ان الله محيط
من وراء الاشياء فلا
خيرة للشيئ بعالم الما وراء لانه
فعل الله فهو ثابت لايتغير ولا
يتحول وهو الارادات التي يرجع اليها العبد
بفعله قال تعالى في احاطة
لما وراء الشيئ ({ وَاللَّهُ مِن وَرَائِهِم مُّحِيطٌ }
البروج20
فعند
الموت يطابق فعل العمل وهو ما كان امامه وبين يديه ومابعد البدن
وادوات قبضه والات بسطه فان كان الفعل متفق مع الايمان بماوراءه فيكون العمل
صالح لاتفاقه مع ما يريد الله وان
لم يتفق مع عالمه الماورائي فيتمنى الرجعه
الى عالم ما امامه ليعمل ويغعل صالحا قال
الله تعالى لَعَلِّي
أَعْمَلُ صَالِحاً فِيمَا تَرَكْتُ كَلَّا إِنَّهَا كَلِمَةٌ هُوَ قَائِلُهَا وَمِن
وَرَائِهِم بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ } المؤمنون100
كذالك في
الاية { مِن
وَرَائِهِمْ جَهَنَّمُ وَلَا يُغْنِي عَنْهُم مَّا كَسَبُوا شَيْئاً وَلَا مَا اتَّخَذُوا
مِن دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاء وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ } الجاثيه10 ففيها بيان ان الجنة والناء
في عالمنا الما ورائي
فمن اتفق
فعله مع فعل الله واحاطه الفعليه
ورادته في الشيئ تكون له الجنه والجنه
والاقبال هو اتفاق عالم الما امامنا مع عالم الماورائنا
والنار والادبار هو
اختلاف وتخلف عالما الما امام
عن عالمنا الما وراء
وانظر
الى قوله تعالى {بَلْ يُرِيدُ الْإِنسَانُ لِيَفْجُرَ أَمَامَهُ }القيامة5 اذن الانسان مخير يريد
ان يقف على الماده فحسب فيخنار باراده العالم المادي فيكون
في مقام يفجر امامه او يكون من الامة الوسط والتي
تجعل العالمين متكافئين الما امامه والما ورائه فيكون الانسان ليتقي امامه وهذا المقصود من ان نجعل الله
محيط من اماما كما محيط من ورائنا
فالذي يؤمن لنه
البيت ملكه والسياره ملكه
والولد ملكه والمال ملكه ولايعييى لاحاطة الله الماورائية بكل مايملك
فهذا قطعا يفجر امامه اما الذي يجعل الله في عالمه المامامي محيطا بكل مايملك ويكون عبدا هو ومايمبك لمواه فهذا الذي يجعل الله محيطا في كل عالمه
كما هو الله حقا حقا
وكثير
الايات التي تبين لنا العالمين
عالم ماقبل ابداننا وماورائها وعالم
مابعد ابداننا وما امامها
{أَأَنتُمْ تَزْرَعُونَهُ أَمْ نَحْنُ الزَّارِعُونَ }الواقعة64 انتم تزرعونه
ام امامكم فقط وتدبرونه انتم فحسب
ام ان الله من ورائكم يزرعه
بفعله وخلقه بكل دوراته
الحياته وبكل مقدماته ودساتيرها
وقوانينها 0
{أَأَنتُمْ أَنزَلْتُمُوهُ مِنَ الْمُزْنِ أَمْ نَحْنُ الْمُنزِلُونَ
}الواقعة69
ومَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَـكِنَّ اللّهَ رَمَى من اية
الأنفال17
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق