الثلاثاء، 15 نوفمبر 2011

العبادة = الاسماء كلها


قال لي  جدي عالم الامكان   
ياحفيدي ان العبوديه هي كل شيئ هي  الاسماء كلها  هي العلم  من علم والمعرفة لمن عرف والحكمه لمن حكم  لذا  فالعبودية هي علم العالم  ومعرفة العارف  وحكمة الحكيم  واما الغافل والجاهل والاحمق  فقد اتخذوا الهم  هوائهم  فكل  عبد   قام عمليا  بالحال والقال  يجيب  على  سؤال الله لنا وجوابنا له  في عالم البيان  اما في عالم الاعيان  فنحن نساله  وهو  يجبنا   نسائله  بافتقار وجودنا لوجود واحتياج تكويننا لفعله  الحكيم
ولكن  يجب ان يكون سؤالنا  بربوبيته   حتى  تكون الاجابة  بطول عبوديتنا له  لذا  قال في استقراءته  لحقائنا   اني قريب اجب دعوة الداعي    وهذه الدعوة مشروطه   اذا  دعاني  لماذا لان    المدعى  ثابت  واما الداعي  متحرك  لذا فهو مابين القرب والبعد   والادبار والاقبال   فيكون جواب الله  مسانخ  لجوابنا من قبل   بلا  انت ربنا   وجوابنا بلا   يعني نحن  عبادك  واجبة الله تعالى   فاجيبكم بعبادتكم لي   وهي على ثلاثة   استحقا قا واستيجبا  وتفضلا   فاليستجيبوا لي  استجيب لهم 
اذن  السؤال   من سنخ  واحد بيننا وبين الله   والجواب  من سنخ واحد بيننا وبين الله  0
فقولنا بلا  انك ربنا  يجب ان اكونا  في مستوى نعبده    اهلا لانه اهلا للعبوديه   لاطمعا  لجنته فنتاجر  بالعباده وفق مصالحنا   ولاخوفا من ناره فنتعفف  وفق مخاوفنا  من  النار   والحكمة  تاتي من الخوف  منه 

ليست هناك تعليقات: