ثم قال ياليتك
تعلم ياحفيدي وكل الاحفاد
ان الروح شجرة
زينونة هي مبدا الايقاد
والمصابيح في زجاجاتها منها محل ايجاد
فهي سدرة المنتهى منها المبدا
واليها المعاد
الروح كوكب دري يجري لمستقر
وكل الكواكب
دونه ممر
نور على نور نور الفعل على نور الذات
والعلة ان ادم تجلى بكل الصفات
فالصفات الذاتيه لادم ملكات
فهي ملكوته الاعلى محل التجليات
لتكون له ملكا بنور التفاعلات
فان تفاعل بها
كانت له نور الحياة
وان لم يفاعل بها صار له ظلمات
والظلمات
ثلاث فهي عقد عارضات
والعقد قوى نفسيه نافثات
ثم تامل بتاملات وتملل بتمللات
فسالته لم هذا وذاك
اراك في تصيرات
فقال ياحفيدي فاما التاملات تاملت في الملكات
واما التململات تململت من العقد النفاثات
فالعقد والملكات
بالطول والعرض متقابلات
تقابلا اجرائيا
متضاد في التطبيقات
فالمكات قوى روحيه بالخير متفاعلات
والعقد قوى نفسيه بالشر امارات
فالظلمات ثلاث
لكل العقد حاصيات
اولا ظلمة اللسان وباعثها القلقلات
وثانيا ظلمة البطن وباعثها
اللقلقات
وثالثا ظلمة
الفرج وباعثها البقبقات
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق