الخميس، 10 نوفمبر 2011

السرعة والتعجيل في حركة الامة



01السير الاجرائي توافقي مع  المركبات في الإحداثيات المتعامدة أو القائمة  الحركة الرياضية
02 ويعنى هذا توزيع الحركات الاجرائية  المستوية والمسطحة على المسارات المنحنية الى مجموعتين من الحركات المستقيمة ـ الواحدة فوق الأخرى ( متعامدة ) ـ واحدة في الاتجاه الأفقي والأخرى في الاتجاه العمودي
03ويمكن الحصول على محصلة الكميتين المتجهتين للسرعة والتعجيل... بأجراء العمليات الحسابية

04عمل  الامة  =  السرعة  الافقية عمل الامة  والفرد  + السرعة  العموديه  ايمان الامة والفرد
05 فان  العمل للامة   ان كان حسنى { وَصَدَّقَ بِالْحُسْنَى  فَسَنُيَسِّرُهُ لِلْيُسْرَى } الليل 6و7  فيكون  سرعة الامة وتعجيلها   لظهور الصلاح في البر والبحر  فالسرعة  الافقيه لسير الفرد والامة  هو و(وَصَدَّقَ بِالْحُسْنَى ) ولله الاسماء الحسنى فادعوه بها  ولله تسع وتسعون خلق  فتخلقوا بها   × السرعة العموديه  للامة والفرد  هي (فَسَنُيَسِّرُهُ لِلْيُسْرَى 
06فالله يريد بنا اليسر ولايريد العسر   وسالوا امير المؤمنين عليه السلام  عن معنى هذه الاية     فقال   اليسر ولايتنا اهل البيت  ع 
07فالعمل  للفرد والامة   هو السرعة الافقيه  ومن يعمل مثقال خير  يره   والايمان هو  السرعة العموديه للفرد والامة   الا الذين امنوا وعملوا الصالحات  فهذه السرعة والتعجيل   في الخير  للامة والفرد فتكون محصلة الخير  وهنا الامة والفرد يستعجلون الثواب لانهم من اشراطه 0
08بالمقابل  هنالك محصلة  للشر { وَكَذَّبَ بِالْحُسْنَى فَسَنُيَسِّرُهُ لِلْعُسْرَى } الليل9و10 فيكون  سرعة الامة وتعجيلها   لظهورالفساد  في البر والبحر  بما كسبت ايدي الناس فالسرعة  الافقيه لسير الفرد والامة  هو و(وَكَذَّبَ بِالْحُسْنَى) اسماء انتم سميتموها ما انزل الله بها من سلطان    × السرعة العموديه  للامة والفرد  هي (فَسَنُيَسِّرُهُ لِلْعُسْرَى
09 فالامة التي  لاتريد ولاية اهل البيت  تكون قد ارادة  العسر   وهنا  خالفت ارادتها ارادة الله  فالله يريد بنا اليسر ولايريد العسر 
010 وهنا فالامة التي  تريد العسر  تتبنى ولاية الشورى والانتخاب   وكلها  ارادات  عسر   
011 فالعمل  للفرد والامة   هو السرعة الافقيه  ومن يعمل مثقال شر  يره   والايمان  العقيده الباطله  هو  السرعة العموديه للفرد والامة   الا الذين امنوا وعملوا الطالحات  فهذه السرعة والتعجيل   في الشر   للامة والفرد فتكون محصلة الشر  وهنا الامة والفرد يستعجلون العقاب لانهم من علاماته 0

ليست هناك تعليقات: