الأحد، 8 يناير 2012

س2: حقيقة التوحيد هل يعيشها الخليفة فقط ام كل عالم الامكان؟


س2: حقيقة التوحيد هل يعيشها الخليفة فقط ام كل عالم الامكان؟
ج2  الاجابة  فيها امور
·      التوحيد كما بينا ملكة ذاتيه  في كل ذات امكانية  لم تختص  بذات دون ذات  بل  نظام الوجيه  التكوينيه هو حقيقة الدل الالهي  ونظام الوحدة التكوينيه  هو حقيقة التوحد الالهي 0
·      كل  كلمة  سبحان الله في  الاستقراء القراني الكوني  هي  مرادها التوحيد الالهي   فكل شيئ قد علمه  صلاته وتسبيحه   بمعنى علم  عدله حيث فعله الذي يتصل به بذاته  وعلم  توحيده  الذي هو محل  التنزيه  والسبوحيه في فعل الله  فكل شيئ يسبح في فعل الله  وحدة الفعل الالهي  لذا كل اخذ بقدره   من سبوحيته في الطاقة الفعلية الالهية  لتكون له  وحده  سبوحيه  يعكس من خلالها  التوحيد العملي وهو يتجسد بالعدل الالهي 0
·      كل كلمة  الحمد  لله  في الاستقراء القراني  الكوني  هي مرادها العدل الالهي  فكل شيد  محمد بذاته  لان الله  فصلك كل شيئ تفصيلا  وفقا لخواصه الذاتيه  والتي   جعلها الله حسنى لانها محل  التعليم الالهي الاحسني 0
·      كل كلمة لالة الا الله   في الاستقراء القراني  الكوني  هي مرادها  النبوة  لانها مظهر التوحيد  ولااله الا الله  مظهر التوحيد  بل هي التوحيد العملي 0
·      كل كلمة  الله اكبر في القران   مرادها الولاية  لانها مظهر العدل الالهي  فالولاية الصديق الاكبر
·      التوحيد  هو القوانين الكليه  والسنن العقائديه   وفق معادلة  محمد + ال محمد  = التوحيد  كما في الزيارة الجامعة  من اراد الله بدأ بكم  ومن وحده قبل عليكم  ومن قصده توجه اليكم 0
·      العدل  الالهي  هو القوانين  الكلية  العملية  وفق معادلة  محمد + ال محمد  = العدل الالهي  0
·      العدل فرع التوحيد  بمعنى التوحيد  اصل كوني  والعدل  اصل  يتفرع  من اصل التوحيد لانه محل تفصيل له 0
·      الولاية  فرع النبوة  بمعنى  النبوة  اصل كوني  والولاية  اصل يتفرع من  اصل النبوة  لانه محل تاويل لها 0
·      كما اثبتنا   ان  التوحيد  ملكة ذاتيه   ترتكز  في كل ذات امكانيه  صغيره ام كبيره  لذا فهو  يبطن كل عالم الامكان
·      التوحيد   فيه وحدة العالم الامكاني  لذا  فكل الاعيان  باطنها  التوحيد والوحده الامكلانيه
·      التوحيد  هو واقع  وحدة الوجود الامكاني   والعدل  هو واقع التكوين  وبهما معا يكون التمكين  طبيعيا ورياضيا والهيا 0
·      التوحيد  مكنون الالهيات في عالم الامكان  والعدل  مكنون الرياضيات  حيث ان العدل الالهي هو الرياضيات الكونيه  والتي بهمل معا   يكون المسار  الصحيح للطبيعيات 0
·      لكن المهم  بالجواب   ان التوحيد  لدى الخليفة ادم هو ملكة  ينقاد له بها كل شيئ  حيث ان كل شيئ  تعلم التوحيد من ادم  اما ادم تعلم التوحيد من الله مباشرة  بالتعليم الحضوري الملكوتي التمليكي 0
·       فالتوحيد  المحيط بالامكان   والذي لايغادر صغير ولاكبير الا احصاه   وفيه تفصيل كل شي هو توجيد ادم  حيث  علمه الله اسماءه كلها   بمافيها اسم الواحد الفرد الصمد 
·      اما توحيد الاشياء  كلها فادم علمها  في الشهود الاول   وقصة  نقاش الملائكة  والشيطان مع ادم  هي  بخصوص هذه القضية حتى اثبت لهم ادم  انه هو المعلم  الاول  لهم في عالم الامكان بما علماه الله الاسماء كلها   فنباء الملائكة  وعرض عليهم  تفصيل كل شيئ  تفصيلا اسميا  حتى قالت الملائكة  سبحانك  لاعلم لنا الا ماعلمتنا   فتوحيده  اشارو له بسبحانك  ثم  ان هذا التوحيد لم يكن محيطا احاطة تامه   بقريه لاعلم لنا  وانما توحيدهم  الا ماعلتنا 0
·      الملائكة  سمية بالملائكة لانهم   كل ملكة  في عالم الامكان فكل ملكة  ملك من الملائكة    والملائكة المقربين هم الملكات الروحية   فتوحيدهم اختصاصي  فملائكة الخالق  توحيدها  بالخالقية    والرازق  توحيدها بالرازقية 0 لذا كل من  واقع الملكه  كان في  مقام الملائكه  وكلما توحدت عنده الملكات  كان اعلى مقاما من الملائكه  لذا تحفه   الملائكه   لانه يحيى حياة ملكوتيه  وهذا ماشمل الشيطان  في  السجود مع السجود المامور  به  للملائكه  تسجد لادم والشيطان من الجن   حيث   اتفاقهم بالمقام   لكم الشيطان لم يستمر  فرصة السجود لادم  استثمارا صحيحا  وصالحا  كما استثمره الملائكه
·       السجود  هو التوحيد  وحودة المنهج العلمي والعلمي  ومشمول به كل الملائكة             ومادونهم حيث  ان سجود الملائكة  يشمل كل مادونهم  من  الملائكة والجن والانس  والذي  نعتوهم  بالذم   وعدم اهليتهم للخلافه 
·      وكل من سجد   وجد واجتهد في طاعة الخليفة  كان  قريبا    ومقبلا على الله تعالى  ومن عصى الخليفه الالهي كان  بعيدا مدبرا عن الله 0  

ليست هناك تعليقات: