الأحد، 8 يناير 2012

س10: مامعنى هذا القول:( بان علي ممسوس في ذات الله) ؟


س10: مامعنى هذا القول:( بان علي ممسوس في ذات الله) ؟
ج10  في الاجلبة تفصيا :
·      ممكن الاستفاده من القاعدة التي  ذكرنا في الاجابات السابقه    الارواح  قداسات  والنفوس نجاسات  والعقول مسسات  ان ماسست الارواح تقدست وان ماسست النفوس تنجست 0
·       كل فعل مساس  ذات الفاعل  وكل ذات دائرة محورها القابلية والمحور = الدائرة  لذا فالفاعيلية = الدائرة  لانها  الدائرة الفعلية التي  تفاعل بها المحور  وهي دائرة انباقية على الذات 0
·       ذات الله 100  اسم  وصفة ذاتية  وفعله  99 صفة فعلية  كل الصفات الفعلية تجلا بها ماخلا  الصفة 100 وهي الالوهية   لذا   فمحو  وجود الله تعالى الذاتي قابليته  والتي  اعطت دائرة لوجوده الفعلي  والتي  = 99  صفة ماخلا الالوهية  فهي خارج الدائرة الفعلية لذا لاتدرك   ومنفيه عن كل دائرة لا اله  
·      دائرة الوجود الفعلي لله تعالى      =  دائرة لااله
·      دائرة  الوجود الذاتي  لله تعالى  =  دائرة الا الله
·      دائر الفعل لا اله  =  الاسماء كله   من الرحمن الى الصبور  والتي دارة الوجود الذاتي لكل شيئ بوجه عالم   والوجود  الذاتي لخليفته  ادم 0
·      محور الدارة الذاتية لادم هي قابلية    والتي شكلت دائرة فعلية = ذات  بمعنى 99 صفة واسما فعليا لله 99 خلق فتخلقو بها 0
·      وعلية  فالدائرة الفعلية  الادمية  99  اسما وصفة مساسية لدائرتى الذاتية
·      الدائرة الذاتية الادمية  99 صفة واسما   مساسية لذائرة الفعل الالهي  99 اسما وصفة
·       كل من كان    مساسيا لفعل الله تعالى بفعله  كان ممسوسا في ذات الله لان فعله الله مساس ذاته  وهو المطلوب
·       بما ان علي  عليه السلام  =  فعل الله  تعالى    نحن اسماء الله   نحن جنب الله  ولي امر الله    ائمة يهدون بامرنا ويفعلون الخيرنا 
·      لايكون  الانسان وليا بالامر ومنعوتا به نعتا الهيا قرانا  الا ان يكون  كفى   الروح  لان الروح امرها من امرربها   لايسبقول الله القول ويفعلون مايامرن
·       غاية مايراه  الشيئ يرى ذاته  ومن يرى ذاته  ويعرفها   يرى ويعرف  فعل الله  تعالى    وهذه دائرة الامكان كلها  فيكون  الشيئ شاهد  وذاته التي هي محل كل شيئ مشهود  اشهدهم على انفسهم   فماذا شاهنا  شاهدنا  كل شيئ  في عالم الامكان  لذا  كان الشؤوال الالهي الاستفهامي الست بربكم لان الله رب كل شيئ  والعبودة التي شاهدنا كل لاله  عبد محض العبود   الا الله  رب محض الربوبيه  فقلنا بلى انك انت المربي لنا  فمنا من كان بارا  بتربية المؤربي ومنا من كان عاقا لها  فالبار يمكنه الرؤيا والشهود للتربية الالهية والتي محلها النفس المقدسه   الذاتيه الروح  واما العاق يمكنه رؤية  لبتربية العرضية  والتسي امارة بالسوء والعقد

ليست هناك تعليقات: