الأحد، 5 فبراير 2012

التاويل قمة المعاني والتفسير هرمها


التاويل قمة المعاني والتفسير هرمها
1.  التاويل قمة المعاني والتفسير هرم المعاني
2.  لايملك التاويل الا ال محمد بدلالة قول رسول  صلوات الله عليه واله ياعلي انا اقاتل على التنزيل وانت تقاتل على التاويل فبالتالي لا احد يملك التنزيل الا محمد ص 0
3.   التنزيل = الاية والاية  والتنزيل = محمد  صلوات الله عليه واله  ولايملك التاويل الا ال محمد  عليهم  السلام
4.   التاويل  على بواطن باطنه عن غير المعصوم وظاهرة للمعصوم فقط وهي
اولها : الحديث القدسي فكل الاحاديث القدسيه تاويل واقعي للقران
وثانيا :  الحديث النبوي فكل الاحاديث النبويه تاويل واقعي للقران
 ثالثا : قول الامام المعصوم فكل قول للمعصوم تاويل للقران
رابعا:  فعل المعصوم وكل فعل للمعصوم تاويل للقران
 خامسا :  تقرير الامام وكل تقرير للامام تاويل واقعي للقران
سادسا :  الدعاء الوارد عن المعصوم فكل دعاء وارد عن المعصوم تاويل للقران
سابعا : كل زيارة واردة عن المعصوم تاويل للقران
05فكل من  لايفسر القران بهذه المعاني   القمة السبعة الواردة عن محمد ال محمد  صلوات الله عليهم اجمعين  يكون عطف القران على الهوى
06 كل من   فسر القران بهذه السبعه مع  التنزيل  ثامنا يكون بتفسيره عطف  القران على العقل  وهو المطلوب
07 كلما  حملنا القران على العقل    خرجنا بمعقول  وكلما حملنا العقل على القران خرجنا بمنقول
08 مابين القران  والعقل   هي  ابواب التاويل  السبعة  وهي بواطن القران السبعه    القران  ظاهره انيق  وهذا التنزيل وباطنه عميق  وهذا  كاشف عن   البواطن السبعه
09 لذا لكل من هذه   المراتب   اذا اخذناها تبطن   سبعة  للقران  سبعة بواطن  ولحديثنا  سبع بواطن  كما يقول اهل البيت
010 الخلاصه
اولا ؛ يفهم   وفق معادلة  ظاهره الانيق  × باطنه العميق  ولايملك الباطن  الا محمد ال محمد فالقران   1 ×7   والتي ذكرناها 
 ثانيا :الحديث القدسي 1 ×7 
ثالثا: الحديث النبوي 1×7  
رابعا : قول المعصوم 1×7
خامسا : فعل المعصوم  1×7 
سادسا : تقرير المعصوم   1×7
سابعا :  دعاء الامام 1×7  
ثامنا : زيارة الامام 1×7  
011 ولا يحق   لاي  كان من كان  ان  يأول   فعلي وال علي   يقاتلون على التاويل  فان كان جنديا   يقاتل    معهم   فيقول ماقالوا ويفعل مافعلوا  ويدعوا بمادعوا ويزور مازارو  ويتحدث ماتحدثوا  والا فاليبارزهم  وقد قال علي   حتفه عليه  ساقط
012  التفسير الاستقرائي   الذي نتبناه   وهو تحت الطبع   يكون وفق معادلات   اربعة
المعادلة الاولى : الاية × الاية
المعادلة  الثانية :  الاية × الرواية
المعادلة  الثالثة : الرواية × الرواية
المعادلة الرابعة   الرواية × الاية
الحاج رحيم الاسدي 

ليست هناك تعليقات: