الاشياء تتفق
بامرين كل في جزء و جزء في كل
·
كل منا كل في جزء
فكل عالمنا الاكبر في عالمنا الاصغر
0
·
كل شيئ احصي فيه امام مبين فكل من عرف الامام المبين في نفسه عرف كل شيئ وكل شيئ احصيناه في امام مبين فالامام المبين في كل شيئ وكل شيئ في الامام
المبين
·
كل شيئ فيه بيان القران الكريم لان
القران فيه بيان كل شيئ لذا كل شيئ اية من ايات القران الكريم
·
كل منا جزئي في كلي اتزعم انك جرم صغير وفيك انطوى العالم الاكبر
·
كل من عرف المعرفة ولم يعرف
المعروف فقد فقد الحب وكل من فقد الحب وجد البغض
·
وكل من عرف الحب ولم يحب المعروف فقد عبد نفسه وكل من عبد نفسه فقد
ربه وكل من فقد ربه وجد غيره
·
وكل من احب المعروف
عرف الحب فقد عبد
ربه وكل من عبد ربه عرف نفسه وكل من عرف نفسه عرف ربه وكل من عرف ربه عرف دينه فاول الدين معرفته
·
وكل من عرف المحبة ولم يعرف المعرفة
فقد ضيع العبوديه وكل من ضيع العبوديه فقد ضاع في الرق
·
وكل
من عرف قبل القبل وبعد البعد ولم يعرف بعد
القبل قبل البعد فقد ضاع في التصوف
·
كل من عرف بعد القبل وقبل البعد ولم يعرف
قبل القبل وبعد البعد فقد
ضاع في التفلسف
·
وكل من عرف قبل القبل وبعد
البعد وبعد القبل وقبل البعد
فقد عرف نفسه وعرف ربه
·
كل من
عرف الحادث ولم يعرف القديم فقد ضاع في الحدوث
·
كل من عرف القديم ولم يعرف الحادث
فقد ضاع في القديم
·
وكل من عرف القديم والحادث فقد
فقد طلب نفسه وكل من طلب نفسه عرفها وكل من عرفها
وجد ربه
·
وكل من عرف الاطلاق ولم يعرف الاغلاق فقد
ضاع في الاطلاق فاطلق نفسه
·
وكل من عرف الاغلاق ولم يعرف الاطلاق فقد ضاع في الاغلاق فاغلق نفسه
·
وكل من عرف الاطلاق والاغلاق فقد اغلق نفسه
واطلق ربه وكل من اطلق ربه واغلق نفسه اطلقه الله بكرامنه
ومعرفته ومحبته
·
وكل من عرف الحد ولم يعرف أن للحد رب لا يحد فقد ضاع في الحد
·
وكل من عرف
العد ولم يعرف ان للعد
رب احد فقد ضاع في العد
·
كل من عرف
الضد ولم يعرف ان للضد
رب وتر فرد فقد ضاه في الضد
·
كل من عرف الند
ولم يعرف ان للند رب لليس له
ند فقد ضاع في الند
·
وكل من عرف العلم ولم يعرف العمل به فقد ضاع في المعلوم وكل من ضاع في المعلوم كان العلم شيئ وهو شيئا خر وكل من كان كذلك
فقد ثناه وكل ثناه فقد قرنه 0
·
وكل من عرف الأزل ولم يعرف الاجل فقد ضاع في النسيان،
·
وكل من عرف الأبد ولم يعرف الامد فقد ضاع في الأمل
·
كل
من عرف اللفظ ولم يعرف اللحظ فقد ضاع في القول دون الافعال
·
كل من عرف
اللحظ ولم يعرف الحفظ فقد ضاع
في الصفات دون الموصوف
·
وكل من عرف الحفظ
ولم يعرف الحافظ فقد ضائع
في الغفله
·
كل من عرف اللفظ صان الصان لسانه وكل من عرف اللحظ بان
عقله ووكل من عرف الحفظ ظهر قلبه
·
كل
لسان لافظ وكل عقل لاحظ وكل قلب حافظ وكل من
ملك الثلاث عرف ربه
وكل من هتك الثلاث هلك
·
العشق لحظه
واللحظ عقل ان كانت لفظه
فهو عشق مادي لايتعدى لقلقة اللسان
وان كانت حفظه فهو عشق معنوي نرى به ملكوت السموات والارض
·
اللحظات ثلاث لحظة بدنيه
نلحظ بها الابدان الاعيان فهي
اليوم الذي نعده لايزيد ولايقص
ولحظة عقليه نلحظ بها
العقول والبيان وهي على
امرين الصبر والفكر وهذه
بالف عام مما يعد اهل الابدان
والاعيان ولحظة قلبية
روحيه نلحز بها الوجدان والاطمئنان وهي على
امرين الشكر والذكر وهي
بخمسين الف مماتد الابدان والاعيان
·
كل لحظة هي ذره الزمان
لذا فكل منا يجعل الزمان زمان عالمنا الذري فينعم بلحظة الشهود
ام عالمنا المادي فيكون الغطاء
الذي لابد ان ننزعه حتى نرى الحقيقه
·
الحاج
الشيخ رحيم الاسدي
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق