الأربعاء، 8 فبراير 2012

مظلومية ابو طالب


مظلومية ابو طالب
قصة واقعية  حدثت  في حج عام 2009
بسم الله الرحمن الرحيم  الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد وال بيته الطيبن الطاهرين
وفقنا الله   سبحانه وتعالى بمحسن توفيقاته   بالذهاب للحج في عام 2009   وفقا لقوائم القراعه  للسنوات الثلاث   في بلدي العراق الحبيب  0
وفي يوم من ايام  بقائنا في مكة المكرمه ننتظر   مشاعرومناسك الحج  كنا نقوم  بزيارة  الاماكن   التاريخيه  ومنها  المقبرة الحجون التي  دفن فيها ابو   طالب   والد امير المؤمنين عليه السلام  علي بن ابي طالب 0 فضلان اجداد النبي  واحبابه
وعندما وصلت للقبر  الشريف  رايت عجبا  وامتلئت منه رعبا
رايته   يقف عند فبر ابو طالب عليه السلام    شابا امردا  كما يصف ربه الذي يعبده من دون الله 
رايته  اصفر الوجه من دون علة  في بدنه  ولكن  لان مرض القلب  ومقفل القلب
اجل اصفر الوجهه لان   افكاره  ريح صفراء تذروا الناس في الشكر ذروا وترميهم بالكفر   رميا 
رايته  عقيم الفكر  فلا انجاب في فكره ولا اعطاء وانما فكره ابتر  لايرى فيه الا  اناته  نبيا   ينبا عنه  في دينه وهواه وليا  يتواله في شؤنه
رايته وقد اسدل لحيته    طولا لامعقول     وقصر ثوبه  قصرا لامعقول    ومابين  اللا معقولين   مجهول  لانه ملئ  جهلا  جهلا فطاش  به   وخبلا خبلا   دان به
رايته قد اخذ دينه عن راينه   فخرج من ملت الايمان  ومالمؤن  الا ان ياخذ دينه عن ربه
رايته  ترجمان الشيطان   يتكلم  عدة لغات  مع كل وفد ياتي  يتكلم بلغته  والوفود من  حدب ينسلون  وقد  رايته يتكلم مع  حدب  وبلد  بلغته التي  ينسل منها 
فلم افهم مايقول  على ابو طالي  كان كلاما    كل وفد وكل بلد فانتظرت حتى جاء    الحجاج العرب  0
وعندما تكلم معهم باللغة العربيه  فهمت ماكان يترجم  للامم والبلدان   كان يقول (  ان هذا ابو طالب  مشرك كافر  وياتي بايات اللعن  وينسبها  لابو طالب   فانه هو المخصوص بها  )
فدمعت عيناي  واخذت   اكفكف حزني  حتى لايعرف رفضي لاهل الباطل   لانهم   يعرفون الرافضي  من عذاب حسه  واماطة خاطره
فلم اتحمل  وكنت بين خيارين   خيار المجادلة  بالجل الاسوء  والتي  تؤدي الى نتيجة  الحبس  حتى ينتهى الحج فاحرم من الحج 0
والخيار المجادلة بالجل الاحسن   فهدئت من روعي   ومسحت   دموعي   وكنت في لباسي العربي  العقال   فلم يكن يعرف رفضي  للباطل
وسبحان الله  الهمت حينها  بركات   من حسن الحديث  جعلته  يخبت ويصمت
فقلت  له   ( يامطوع  ابي اسالك عن بيت   في مكه )
فقال ( وش بيته ) ؟
فقلت له  قبل ان اعرفك البيت الذي اسال عنه    ( ابي اسالك سؤال   اخر )
فقال   ( سم   )  بمعنى  تفضل  قل بسم الله  
فقلت   لو  رزق  احد اليهود بمولد  ذكر  هل يسميه  عبد الله  ؟
فقال :لا
فقلت   ولو  رزق النصراني  بمولود  هل يسميه عبد الله   ؟
فقال  : لا
فقلت  لو رزق البوذ  او أي دينه   غربيه شرقيه   بمولد هل يسمونه عبد الله ؟
فقال : لا
فقلت اذن من الذي يسمي   اسم  مولوده   عبد الله  ؟
فقال  : المسلم
فقلت:  وماهي علامة المسلم ؟
قال   الشهادتين    اشهد ان لا الله  الا الله وان محمد رسول الله  ؟
فقلت : له  بمعنى ان يؤمن بالله  وبمحمد رسوله ؟
فقال نعم احسنت
فقلت له   هذا البيت الذي   اريد السؤال عنه هو في مكه   وقد رزقوا مولود  قبل ان تكون الشهادتين  باكثر من عمر محمد ص   موجوده في  مجتمع مكه   وقد  قاموا  بتسميه المولد  باسم عبد الله   فلا محمد  موجود اصلا   أي  لم يكن محمد يولد بعد   فضلا لم يبعث نبيا ؟ فماهي ديانتهم  هل هي الاسلام  وقنا الاسلام    بشرط الشهادتين  وهنا لم تكن الشهادتين   مطروح  لادينيا في مكه ولا اجتماعيا ولاسياسيا  ؟
فقال  سبحان الله  قبل محمد   بكذا  عام  !!!!!
فقلت : بل قبل  ان يولد محمد  بكذا سنه  !!!!!
فقال سبحان الله
فقلت  :  يامطوع  اسالك  فما هي ديانتهم  وهل الذي  يسمي  ابنه عبد الله يعبد غير الله ؟
فقال : فقال  قطعا الاسلام  والا كيف  كيف يسمي  عبد الله    الا انه يعرف الله ؟
فقلت  وهل تكون هذه المعرفة دون محمد  أي لم يكن محمدا  بالاعيان والابدان الخارجيه  وهل في اسلامهم  شائبه ؟
فرائته  قد استوقف وتمهل   فبادرته  للنبيه لانني رايه تحير  وتغير
وقلت له يامطوع  اليس هم  على ملة ابراهيم  لانصارى ولايهود ؟
فقال  احسنت ياحاج  والله انهم على ملت ابراهيم حنيفا مسلما   واخذ  يقراء الايات التي تتعلق   بملة ابراهيم واسلامه   وهو اول المسلمين   ثم قراء هذه الاية َجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ مِّلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمينَ مِن قَبْلُ وَفِي هَذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيداً عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ هُوَ مَوْلَاكُمْ فَنِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ }الحج78
فقالت له احسنت  هذا البيت  هذه هي ديانتهم
ثم قراءت له هذه الية   {رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء إبراهيم40 وهذا يعني  ذريته تقيم الصلاة   والدعاء  فلم ينقطعوا لا عن الصلاة ولا عن الدعاء حتى بعث محمد   ومحمد من ذرية ابراهيم واهل محمد  ابائه واجداده هم الذريه المسلمه التي  تصلي وتدعو ا الله  اليس كذلك  ؟
فقلت له هل عرفت اهل  هذا البيت الذي اسالك عنه   فقال  لا ( وش بيته )
 فقلت له سبحان  الله   اليس المولد الذي   سمي عبد الله  هو ابو رسوله (عبد الله )    محمد بن عبد الله والذي سماه   ابوه  ( عبد المطلب )  الذي هو جد محمد   
فقال   احسنت نعم    نعم نعم    واخذ يرددها وفي  سكرة وحيره 
فبادرته  هل تؤديني ابو  عبد الله  مسلم يعبد الله  
قال نعم لاشك في ذلك
فقلت هل يؤيني ان  جد محمد (  عبد المطلب  ) مسلم ويعبد الله  ؟
فقال لا اشكل في ذلك 
فقلت  :  هل العائلة  كله مسلمه  ام منشقه  منهم من يعبد الله ومنهم  يعبد غير الله ؟
فقال لااعتقد ذلك  لانهم ذرية ابراهيم 
اليس ابو طاب زوج امرة   تفردت بكرامة من الله  ان تشق لها الكعبه 
اليس ابو طالب   صاحب جينات     كان منها علي الذي  نتفق انا وانت ونقول كرام الله وجه لانه لم يسجد  الى صنم
هل يعقل هو  مشرك  كافر ويكون محلا   لنطفة طاهره مطهره   يكون منها علي  ع
فقلت  اليس  ابو طالب من العائلة   شقيق  ابو الرسول   وعم الرسول   وهو عبد منا ف  كذلك  فهل يعقل انه منشق عنهم ويعبد غير الله   وهم عائلة عرفت الله  وحملت  جينات  اشرف الانبياء  والمرسلين   وابو طالب حمل جينات    علي  هل يعقل انه مشرك او كافر ؟
فبادرني وهو يقول انت رافضي  ؟
فقلت انا مسلم  حاج  لبيت  الله   بيت ابراهيم وذريه  بين محمد وذريته   فلا فرق بين مسلم   ومسلم الا بالتقوى  المهم اجبني بالعقل   سواءا ان كنت رافضيا والا قابليا
فقال  وهو يبتسم   انت  رافضي  اعرف ذلك ياحاج ولكن كلامك   ليس فيه تشنج    لذا  اجيبك على سؤالك
لا اعتقد هنالك خلاف عائلي بالعقيدة والدين في عائلة الرسول الاكرم   
فقلت له احسنتم  هذا كلام معقول  يعني ابو طالب مسلم    مثله مثل  اخيه  عبد الله 
فقال ولكن    التاريخ 0000
فقلت دعك من التاريخ    لانه هو الذي جعلنا انا وانت  نختلف    لكن العقل لايختلف عليه اثنين  الا واحد على حق والاخر على  باطل ما اخلف ت دعوتان الا احداهن على ضلاله 0
عقلا   عبد الله مسلم  وعبد المطلب مسلم   وعبد مناف مسلم   لماذا لايكون او طالب مسلم   الا تيؤيدني على هذا
فقال نعم صحيح  افتراض معقول 
فقلت له اذن لماذا تقول  لكل من هب ودب    انه مشرك وتلعنه
فقال التاريخ  000000000
فقلت دع التاريخ  يا مطوع  وعلينا بالعقل  فهو الدين ومن لاعقل له لادين له
ثم بادرته بسؤال 
هذين الاسمين    عبد مناف وعبد المطلب    لماذا لم تكون  شرك   لان الاول يعبد منا والثاني يعبد  المطلب  لو ترجمناها   بالالفاظ  ولماذا  محمد  لم يغير هذه الاسماء  ان كانت  باطله   ولماذا  يعتز بها  وبعبادتها لله   اليس هذا دليل على ان الاسم   ليس له  مدخليه   بالله ولايزاحمه في عبادته 
فقال   انتم الرافضه  تسمون عبد الحسين وعبد الزهره وهذا شرك  لان العباده لله
فقلت ماهو الفرق بين عبد المطلب  وعبد منا وعبد الزهره وعبد الحسين وعبد علي كالفاظ واسماء  
فقال  لافرق  
فقلت هذه  كتلك  بينكم فاركبوها     لماذا   ننابز المؤمن  بالقاء   ماانزل الله بها من سلطان   باس الاسم الفسوق بعد الايما ن   والله يقول عز وجل {أَفَنَجْعَلُ الْمُسْلِمِينَ كَالْمُجْرِمِينَ }القلم35
ثم قرات له هذه  هذه الايه {وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَاماً قَالَ وَمِن ذُرِّيَّتِي قَالَ لاَ يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ }البقرة124
فقلت  اليس ابراهيم نبيا    وخليل الرحمن  لماذا   يكل بان يكون امام
فقال   الامام  في نبوته  يعني كل نبي يؤم الامه 
فقلت المتعلق   بالذريه وليس بابراهيم   اني جاعلك  للناس اماما  قال ومن ذرتي   فالائمة من ذريته  وهم الذي يفون بالعهد  اما  يظلم  فلا وفاءله بهد الله 
وهنا قال   الكلمة  الفصل  والتي اذا قالها المطوع في أي نقاش    تكون هي الفصل  ( وكف يحاج  ) أي  توقف   هنا نقطه  حمراء  وهي حدود  ولي الامر  !!!!!!
وهذه الكلمة لو استمر أي حاج بالنقاش بعدها يحجز مباشرة  الى انتهاء  مناسك الحج  فيعود الى اهله  دون حج  لانه  خرج عن ملة ولاية الامر  في بلدان  العرب
تركته بعد هذه الكلمه    حيران    تاخذه الافكار     مابين عقل عاقل  لايرضى الا بالمعقول مابين تاريخ جاهل  ابى ان يصدق بالمجهول  
فرايته وهو يخصف  من  ورق الافكار ليوتري به سوؤاته العقائديه والعمليه   وقت توف عن  الكلام للوفود  واخذ    في رواح ومغدى   وذهب واياب   في  مابين القبور  وهو يرى انهم اسمع منه  واعقل منه وهم اموات   وهو الذي يقول  عليهم  هم ميتون  وانتم ميتون لايضروا ولاينفعو ا
وتركت المقره  بعد ساعه  معطرة بروائح الاحباب والاطيبا ب  ابو طالب  وخديجه  ومن كان معه  في مكه 
وتركته  يرى ان   المعقول  ان تطول اللحية    الى  القدمين 
ويرى التاريخ والمنقول  ان تفصر الثوب  الى الحلقوم  واللوزتين
واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين  والصلاة والسلام على  محمد وال محمد  الطيبين الطاهرين
  الحاج رحيم الاسدي

ليست هناك تعليقات: